منتديات رجه بنات

منتديات رجه بنات

لا تفكر لا تحتار غير رجه بنات لا تختار
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 **|| اضافركـ عنوانـ جمالكـ وصحتكـ ||**

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احلاهم
مشرف اداري
مشرف اداري


عدد الرسائل : 1220
sms :


My SMS
منتديات رجه بنات تتمنا لكم قضاء اطيب الاوقات معنا


نقاط : 15509
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/06/2008

مُساهمةموضوع: **|| اضافركـ عنوانـ جمالكـ وصحتكـ ||**   الأحد يونيو 29, 2008 12:21 pm

تتعجبي من هذا العنوان أختي الفاضلة..
نعم أظافرك هي عنوان جمالك وصحتك, فشكل الأظافر وتناسق حجمها ونظافتها من الأمور التي تدل على اهتمام صاحبتها بنفسها وجمالها وأناقتها والعكس أيضا صحيح فكلما كانت المرأة مهملة لأظافرها تتركها بلا تقليم أو تهذيب ولا عناية كلما كان ذلك دليلا على إهمالها لنظافتها وزينتها.

ومن أجل هذا كان حرص سلفنا الصالح على نظافة أبدانهم عموما وأظفارهم على وجه الخصوص حرص شديد فقد ورد عن أنس رضي الله عنه أنه قال: (وُقِّت لنا فى قص الشارب وتقليم الأظفار ونتف الإبط وحلق العانة أن لا نترك أكثر من أربعين ليلة) [رواه مسلم]، وهذا من سنته صلى الله عليه وسلم فتأملي أختي الفاضلة كيف أن النبي صلى الله عليه وسلم أعطى مدة محددة لا تزيد عن أربعين يوما ليقلم المرء منا أظافره حرصا منه صلوات ربي وسلامه عليه على أن يكون المسلم نظيفا على الدوام فما بالنا إن كان الحديث للفتاة المسلمة الحريصة على جمالها وزينتها؟؟


ولا يخفى عليك أختي المسلمة ما تسببه الأظافر من أذى؛ فهي:

1- مصدر لتراكم الأوساخ والميكروبات؛ مما يجعل من الصعب نظافتها، فيؤدي إلى نقل الأمراض، وخاصة أمراض الجهاز الهضمي والعيون.

2- يمكن أن تؤذي أولادك أو زوجك في التعامل اليومي معهم من خلال أظفارك الحادة.

3- بشاعة منظرها حتى إن أحد الشعراء قال فزعًا:


قل للجميلة أطلقت أظفارها إني لخوف كدت أمضي هاربا
إن المخالب للوحوش تخالها فمتى رأينا للظباء مخالبا


وقد جمع ذلك كله صلى الله عليه وسلم في تعجب من هؤلاء الذين يدعون تدينًا وحرصًا على القرآن مع بعد عن النظافة, كما مر في حديث أبي واصل عن أبي أيوب الأنصاري.


صباغ الأظافر:

ومن هنا وجب أن نتحدث عن شكل من أشكال زينة المرأة وهو: صباغ الأظافر، أو ما يسمى (المانيكير والأكلادور) وهو:

أولًا: زينة، يجب أن لا تبديها المرأة للأجانب، وداخلة تحت قوله تعالى: ((وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا))[النور:31].

ثانيًا: أنها من مادة تترك غطاء بلاستيكيًا ملونًا يمنع وصول الماء إلى الأظافر، والتي يجب أن تغسل بنص قوله تعالى: ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ وَإِنْ كُنْتُمْ جُنُبًا فَاطَّهَّرُوا))[المائدة:6].

فغسل اليدين من أركان الوضوء، إذا لم يتم بطل الوضوء وبطلت بالتالي الصلاة، وركن من أركان الغسل حيث إن تعميم البدن بالماء إذا لم يتم بطل الغسل، وهذه المادة تمنع من وصول الماء إلى جزء كبير من الجسم وتسمى في الفقه "اللمعة" ويقصد بها: أي مادة دهنية تحول دون وصول الماء إلى الجسم.
وأفتى العلماء أنه: إذا وضع بعد الغسل فإن الصلاة تصح مع وجودها.

وقد أفتى هذا معظم علماء العصر، منهم الشيخ: "حسنين مخلوف"، والشيخ "السيد سابق" رحمه الله في كتاب فقه السنة، والشيخ "محمد بكر إسماعيل" في كتاب (الفقه الواضح) وغيرهم.


التشقق:


ومن المشاكل الشائعة التي تتعرض لها الأظافر التشقق والتمزق الذي يصيب المنطقة الهلالية في نهاية الظفر، وهذا يؤثر على صحة الأظافر بأكملها؛ لأن هذه التشققات تسمح بوجود البكتريا الضارة مما يؤدي إلى هياج الجلد وحدوث العدوى، ولذلك تجنبي طلاءات الأظافر التي تجف سريعًا لأنها غالبًا تحتوي على مواد مجففة للأظافر والتي تسبب التشققات، ويمكنك استخدام الطلاءات السميكة التي تحتوي على مواد مرطبة، فهذه الطلاءات تحافظ على مرونة أظافرك، ويتم تناول الفيتامين والمعادن وبعض المراهم الموضعية التي تساعد على تقوية الأظافر.


استخدام المبرد:

وينصح باستخدام مبرد الأظافر برقة لتحديد الشكل المطلوب خصوصًا في الأظافر الجافة، ويمكن الاحتفاظ بسطح الأظافر أملس ببردها بالمبرد الخفيف، لأن الأسطح غير الملساء غالبًا ما تتشقق.


البروزات:

في بعض الأحيان تظهر بروزات حمراء في المنطقة الهلالية أسفل الأظافر، ويدل هذا على وجود حساسية من بعض طلاءات الأظافر التي تحتوي على مادة "الفورامالدهيد"، وفي حالة ظهور علامات بيضاء ناعمة على سطح الأظافر؛ يكون هذا مؤشرًا للإصابة بالتهاب يبدأ من المنطقة الهلالية, ويمتد للخارج, ويتسبب في انفصال جزئي للظفر.

وينتج ذلك بسبب الضغط بشدة على الجلد في المنطقة الهلالية، أو استخدام منظفات منزلية قوية تحتوي على مواد كيماوية، وهذا الانفصال الجزئي للظفر يكون مرتعًا خصبًا لنمو البكتيريا الضارة، وفي هذه الحالة يجب تقصير الأظافر والاحتفاظ بها نظيفة وجافة مع استخدام المراهم المضادة للبكتريا على الأظافر وتحت أطرافها بانتظام.


استشيري طبيبا:

وبعض التغيرات الأخرى التي تظهر على الأظافر تشير إلى وجود متاعب صحية تستدعي الذهاب إلى الطبيب فورًا؛ مثلًا سمك الظفر، وظهور لون أبيض سميك تحت الظفر، وهذا يعني الإصابة بعدوى فطرية، وفي حالة ظهور ثقوب أو بقع على الأظافر فهذا يدل على تعب الأظافر وإرهاقها، ويصيب حوالي 10% من الأشخاص المصابين بالعدوى الفطرية، وفي هذه الحالة تستخدم حقنة الكوريتزون في الأماكن المصابة مباشرة، وذلك تحت إشراف طبي كامل، وهي فعالة جدًا ولكن تحتاج إلى التكرار كل بضعة أشهر، ومن عيوبها أنها تكون مؤلمة حيث تؤخذ تحت الظفر.


ماذا يعني تقصف الأظافر السريع؟

الأظافر الضعيفة التي تقصف بسرعة تمامًا مثل الشعر الضعيف، ترجع إلى عدة أسباب مثل: تغيير الفصول، أو التعرض لعوامل ضارة؛ مثل: الصابون والمواد الكيماوية مع الماء لفترات طويلة، كما أن نقص بعض الفيتامينات مثل: (ب6) أو (أ) ومعادن مثل: الحديد والزنك يؤدي إيضًا إلى تقصف الأظافر.
والعلاج هنا يكون بتناول المكملات الغذائية والفيتامينات التي يصفها الطبيب.


مشكلة الأظافر السميكة:

ترجع مشكلة الأظافر السميكة إلى بعض الأمراض الجلدية التي تؤدي إلى نمو سريع للأظافر؛ مما لا يتيح فرصة النمو الطبيعي لخلايا الجلد فتلتصق بها فتصبح الأظافر أكثر سمكًا.


السطح المعرج للأظافر:

يصاب سطح الأظافر أحيانًا بخطوط طويلة بارزة، وتنتشر هذه الحالة مع التقدم في السن ويرجع السبب فيها إلى أسباب وراثية، أو الإصابة ببعض الأمراض مثل: الروماتيد أو أمراض الشرايين.

لماذا تلتصق الأظافر بلحم الأصابع؟

يحدث هذا عادة في أظافر الأقدام، ويكون السبب إما عملية قص خاطئة للأظافر أو ارتداء حذاء شديد الضيق، وتسبب في هذه الحالة ألامًا شديدة وتصاب أيضًا بالبكتريا التي تتسبب بدورها في كثير من الأمراض، وعند الإصابة بهذه الحالة لا بد من استشارة طبيب يصف العلاج المناسب من مراهم أو عقاقير أخرى.

وقبل أن نترك الأظافر أنبهك إلى الجلد الزائد على جوانب الظفر، وأحذرك من إزالته بالجذب حيث يسبب جرحًا مفتوحًا يسبب التلوث والتورم للإصبع، كما يسبب ألمًا شديدًا ، والأفضل إزالته بالمقص بعناية شديدة.


وأخيرا أختي الحبيبة بعد هذا العرض الشامل لكيفية الاعتناء بأظافرك, وأهم المشكلات التي تواجهها, وكيفية التغلب عليها, يتبقى منك أن تشرعي في تطبيق ما قرأتيه, وألا تهملي أظافرك بعد الآن, فهي عنوان جمالك وعلامة بارزة على اهتمامك بزينتك وحرصك على نظافة بدنك.



وفقك الله لكل خير ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رجه بنات
مدير عام الموقع
مدير عام الموقع


عدد الرسائل : 370
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
<form method=\"POST\" action=\"--WEBBOT-SELF--\">
<!--webbot bot=\"SaveResults\" u-file=\"fpweb:///_private/form_results.csv\" s-format=\"TEXT/CSV\" s-label-fields=\"TRUE\" --><fieldset style=\"padding: 2; width:208; height:104\">
<legend><b>My SMS</b></legend>
<marquee onmouseover=\"this.stop()\" onmouseout=\"this.start()\" direction=\"up\" scrolldelay=\"2\" scrollamount=\"1\" style=\"text-align: center; font-family: Tahoma; \" height=\"78\">مدير عام منتديات رجه بنات يتمنا لكم قضا اسعد الاوقات</marquee></fieldset></form>
<!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
نقاط : 16222
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: **|| اضافركـ عنوانـ جمالكـ وصحتكـ ||**   الجمعة يوليو 18, 2008 11:12 pm

احلاهــــم..

الله يعطيكـ الف عافيهـ ’’
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abaady-aa.yoo7.com
احلاهم
مشرف اداري
مشرف اداري


عدد الرسائل : 1220
sms :


My SMS
منتديات رجه بنات تتمنا لكم قضاء اطيب الاوقات معنا


نقاط : 15509
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: **|| اضافركـ عنوانـ جمالكـ وصحتكـ ||**   الأحد يوليو 20, 2008 2:41 pm

الف شكرررر عل المرور Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو خالد
المراقب العام


عدد الرسائل : 849
الاوسمه :
نقاط : 15231
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: **|| اضافركـ عنوانـ جمالكـ وصحتكـ ||**   الجمعة سبتمبر 12, 2008 10:12 am

احلاهــــم..

الله يعطيكـ الف عافيهـ ’’
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abaady-aa.yoo7.com
احلاهم
مشرف اداري
مشرف اداري


عدد الرسائل : 1220
sms :


My SMS
منتديات رجه بنات تتمنا لكم قضاء اطيب الاوقات معنا


نقاط : 15509
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: **|| اضافركـ عنوانـ جمالكـ وصحتكـ ||**   السبت سبتمبر 13, 2008 1:50 am

يسلمو على الررررررررررررد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
**|| اضافركـ عنوانـ جمالكـ وصحتكـ ||**
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رجه بنات :: »•°•منتدى عالم حواء •°•«-
انتقل الى: